تعليم الرياض يطلق ملتقى دعم جهود المملكة في التعليم (عن بُعد)

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، ملتقى “دعم جهود المملكة في التعليم عن بُعد.. مسؤولية الجميع”، وذلك ضمن سلسلة الملتقيات العلمية والثقافية والرياضية التي تقيمها الإدارة.

وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض الدكتورة إيمان بنت عبدالله الدريهم، أن الملتقى يهدف إلى إبراز جهود المملكة في دعم التعليم الإلكتروني، وتسليط الضوء على التحول النوعي نحو التعليم الإلكتروني، مشيرة إلى أهمية استخدام التقنية عموماً، وفي التعليم – عن بُعد – خصوصاً.

وشهد الملتقى تقديم مجموعة من أوراق العمل، حيث تحدثت الدكتورة الدريهم عن جهود المملكة في مجال التعليم عن بُعد، مؤكدةً أن “منظومة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في المملكة، تعد تجربة ناجحة وقوية، فيما تناولت من جامعة الملك سعود الدكتورة ابتسام بنت عبدالكريم العودة قيم وآداب السلوك الرقمي.

وشاركت المشرفة التربوية بتعليم الرياض الدكتورة هياء بنت سعد آل ضرمان بورقة علمية عن “التكامل بين المدرسة والأسرة لدعم جهود التعليم عن بعد في المملكة”، بينما استعرضت من جامعة الملك سعود الدكتورة أمل بنت عبدالله الكليب ورقة علمية بعنوان “حماية الأبناء من مخاطر التقنية”.

عن twdeef jobs

شاهد أيضاً

تعليم القصيم يجهز 16 ألف مستلزم تقني للعام الدراسي الجديد 1443هـ

جهزت إدارة تعليم منطقة القصيم، ممثلة بإدارة تقنية المعلومات، قرابة 16 ألف مستلزم تقني، في …