السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

تعليم الرياض يدعو المدارس للمشاركة في مسابقة «مدرستي تبرمج»

دعت إدارة تعليم منطقة الرياض الطلاب والطالبات وجميع منسوبيها من المعلمين والمعلمات للمشاركة في المسابقة السنوية « مدرستي تبرمج » في نسختها الأولى التي تنطلق على مستوى المملكة خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي من هذا العام 1442هـــ .
وأوضح مدير تعليم المنطقة حمد الوهيبي أن تنظيم المسابقة يأتي بهدف تعزيز ثقافة البرمجة والابتكار وإنتاج البرمجيات وتوظيفها لدى الطلبة والمعلمين المعلمات, إضافة إلى تنمية مهارات تفكير الطلبة بأنماط أكثر تشويقًا وارتباطًا بالحياة اليومية وإلى جانب تأهيلهم للمسابقات العالمية.

ولفت إلى أن المسابقة تحظى باهتمام ورعاية من وزارة التعليم وبإشراف مباشر من الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد, مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان تنفيذية ولجان تدريبية مركزية للمسابقة بالشراكة مع المعهد الوطني للتطوير المهني وشركة «مايكروسوفت».

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض علي الغامدي أن مسابقة «مدرستي تبرمج» تمتد على مدى عام كامل وعلى مرحلتين , حيث تنطلق المرحلة الأولى تحت عنوان “ساعة برمجة ” في جميع مدارس التعليم العام خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي 1442هــ ,وسيجري تفعيل ساعة برمجة لتعزيز ثقافة البرمجة في المدارس وتسجيل ساعات التفعيل للمعلمين والمعلمات والمدارس.
فيما تنطلق المرحلة الثانية تحت عنوان ” التصميم الإبداعي باستخدام ماين كرافت-الإصدار التعليمي” وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام القادم‪1442-1443‬هـــ. وسيجري فيها تسجيل وتحكيم مشاريع التصميم الإبداعية باستخدام «ماين كرافت التعليمي » للطلبة والمعلمين والمعلمات.

عن twdeef jobs

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تعلن فتح باب التقديم على النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة التعليم بدءاً من اليوم عن فتح باب التقديم على النقل الخارجي لشاغلي الوظائف …