السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

تعلن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن اطلاق برنامج بناء الكفاءات

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن اطلاق برنامج “بناء الكفاءات” في نسخته الرابعة لتدريب الكوادر الوطنية حديثة التخرج في بيئة عملية إحترافية تمكنها من إكتساب المعرفة المهنية المتخصصة والمنافسة العلمية الفعالة في سوق العمل بالمملكة.

يهدف برنامج “بناء الكفاءات” إلى تأهيـل حديثي التخرج مـن الجامعات السـعودية والعالمية عبر تطــوير المهــارات العلميــة للخريجيـن وإتاحة فرصـة التطبيـق العملـي لهم فـي بيئـة عمليـة متكاملة، ستمكن الخريجين من امتلاك المهارات المهنية المناسبة أثناء البرنامج للمنافسة في الوظائف على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.

وبينت الهيئة أن البرنامج ُينفذ من خلال أكاديمية الهيئة، التي تُعنى ببناء المعارف والمهارات في مجال إدارة وتنظيم الزكاة والضريبة، ويطرح فرصة التأهيل المهني في عدد من مسارات التدريب التي يقدمها، وهي: العمليات، والشؤون القانونية، والشؤون المالية والإدارية، والتحليل والمخاطر، بالإضافة إلى الأنظمة التقنية والرقمنة، ورأس المال والبشري، والاستراتيجية والتطوير، والتواصل المؤسسي.

ويوفر البرنامج العديد من الحوافز التدريبية المالية للمتدربين الملتحقين بالبرنامج من ابرزها حضور برامد تدريبية بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية والتي تعد من افضل 10 جهات للتعليم القيادي في العالم كما يقدم البرنامج للمتدرب تامين طبي له وافراد اسرته وتسجيله في التأمينات الإجتماعية وإجازة سنوية بالإضافة إلى مكافأة مالية شهرية للمتدرب.

ويشترط البرنامج للإلتحاق بمساراته التدريبية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية , حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد التخصصات المحددة، بمعدل تراكمي لا يقل عن (4 من 5 أو (3,20 من 4) أو ما يعادلهما , ألا يزيد عمر خريج البكالوريوس عن 25 عاماً بشرط عدم مضي أكثر من سنتين على التخرج، والماجستير عن 27ً عاما بشرط عدم مضي أكثر من سنة على التخرج ,
أن يكون حائزاً على واحد من اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية , كما يشترط البرنامج التفرغ التام خلال مدة التدريب التي تمتد لعاٍم كامل , وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية واختبارات القبول.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يمكن التقديم على البرنامج “بناء الكفاءات” عبر بوابة التوظيف في الموقع الرسمي للهيئة وذلك عبر الرابط (https://bit.ly/3pfZ7oq) حيث يبدأ البرنامج في استقبال طلبات الإلتحاق بدءاً من اليوم وحتى الثاني من شهر يوليو المقبل , فيما تعَلن النتائج في التاسع عشر من شهر أغسطس لينطلق التدريب في الثاني عشر من سبتمبر من العام الجاري.

يذكر أن الهيئة اصدرت دليلا خاصاً للنسخة الرابعة لبرنامج بناء الكفاءات يتضمن مزايا البرنامج ومساراتة التدريبية وشروط الإلتحاق به داعيا المهتمين إلى الإطلاع على الدليل من خلال الرابط (https://bit.ly/3vLFNS6).

عن twdeef jobs

شاهد أيضاً

تعلن الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين عن وظائف لحملة البكالوريوس بمدينة الرياض

أعلنت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين عن وظائف لحملة البكالوريوس بمدينة الرياض حسب ما يلي:- الوظائف: …